التخطي إلى المحتوى الرئيسي

search

Hank Green

  Hank Green is one of the most successful entrepreneurs and content creators in the world. He is best known as one-half of the popular VlogBrothers YouTube channel, which he co-created with his brother John Green in 2007. He is also the co-founder of VidCon, a popular online video convention, and the founder of DFTBA Records, a music label specializing in independent artists. Hank Green was born in Birmingham, Alabama, in 1980. He attended Birmingham-Southern College, where he studied biochemistry and religion. After college, he worked as a webmaster and software developer before founding a software company with his brother in 2006. In 2007, Hank and his brother created the VlogBrothers YouTube channel, where they posted weekly videos of themselves talking about various topics. The videos proved to be popular, and the channel eventually gained over 4 million subscribers. Hank went on to create several other YouTube channels, including SciShow, CrashCourse, and The Lizzie Bennet Diari

الهيئة العامة للثقافة - دولة ليبيا

رئيس الهيئة يحث مدراء المكاتب الثقافية على النهوض بالشأن الثقافي

رئيس الهيئة يحث مدراء المكاتب الثقافية على النهوض بالشأن الثقافي

-----------------------
أبرز رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس، اليوم الاثنين 20 يوليو2020 ، الخطوط العريضة لخطة وبرامج عمل الهيئة، وأكد على ضرورة تفعيل المناشط والفعاليات الثقافية في كل المراكز الثقافية ومراعاة التنوع الثقافي، وتفعيل الجهود الثقافية وإنجاح دورها في تعزيز الوحدة الوطنية و السلام والمصالحة الوطنية، وشدد على ضرورة إتاحة الفرصة للشباب للمنافسة والإنجاز في كل المجالات الثقافية.
ودعا رئيس الهيئة خلال الاجتماع الدوري الأول لمدراء المكاتب الثقافية بالبلديات الذي عقد بمدينة مصراتة، إلى مضاعفة الجهود، والوقوف على واقع العمل وتطويره في كل المكاتب الثقافية بالبلديات، والحرص على تحقيق خطط الهيئة و التركيز على الأنشطة التي تعالج بعض السلوكيات المجتمعية لتعزيز الايجابي منها والحد من السلبي وطالب رئيس الهيئة بالاهتمام بالتراث الثقافي المادي واللامادي الليبي.
وتناقش المشاركين عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال أهمها مشروع الجداريات الثقافية، وخطة عمل الهيئة، والملاك الوظيفي للهيئة، واحتياجات مكاتب الثقافة من الكادر الوظيفي، والتجهيزات. وتم الاتفاق على استحداث قسم خاص بالفروسية الشعبية والشعر الشعبي بالمكاتب الثقافية بالبلديات، وتم الاتفاق على ضرورة تقديم قائمة بيانات ونماذج عن المثقفين والكتاب فى البلديات .
وفي نهاية الاجتماع شدد رئيس الهيئة على ضرورة تنفيذ إعداد خطة العمل للمكاتب، وقاعدة بيانات وأعمال المبدعين في البلديات، وحصر المناطق الأثرية ومعالم كل بلدية وتوثيقها، وأشار إلى أهمية الإعلام في مواكبة الفعاليات الثقافية للتحفيز على المشاركة فيها، والتعريف بها، وشكر مدراء المكاتب الثقافية بالبلديات من مختلف أنحاء ليبيا، على تكبدهم عناء السفر للمساهمة في إنجاح الاجتماع.
وفي ختام الاجتماع تم منح رئيس الهيئة درع وشهادة تكريم من مكتب الثقافة يفرن تقديرًا لدوره الفعال في إبراز جانب مهم من التاريخ الليبي المنسي من خلال الدراما التلفزيونية القيمة

منتدى عروس البحر يستضيف “سيد الدهشات” في أصبوحة شعرية

----------------------------------
حرصا من الهيئة العامة للثقافة على إثراء المشهد الثقافي ودعمها للشعراء والمثقفين، نظم "منتدى عروس البحر"، صباح اليوم 20 يوليو2020، في القبة الفلكية بطرابلس، أصبوحة شعرية، وتوقيع ديوان “بذار الروح” للشاعر عمر عبد الدائم، بحضور لفيف من الشعراء، والأدباء والمثقفين والمهتمين.
في بداية الأصبوحة ألقت رئيس قسم المهرجانات والاحتفالات بالهيئة الأستاذة سولاف عمار كلمة رحبت بها بالحضور، وأشارت إن هذه الأصبوحة الشعرية تأتى في إطار حرص الهيئة على تفعيل الأنشطة الثقافية وقالت "سيعيد بذار أروحنا سيد الدهشات الذي سنحتفل جميعنا بتوقيع ديوانه الجديد".
وقدم الأصبوحة الشاعر والأستاذ القدير محمد المزوغي مرحبا بالشاعر، وقال " من الصعب وربما من الظلم رسم شهادة (صياغة كلمات) في حق شاعر يتجاوز منجزه في كل قصيدة كعمر عبدالدائم فهي لن تكون في أحسن أحولها إلا وقفة على ضفاف (ما كان) بينما الشاعر يقف دائما على ضفة (ما سيكون) التي هي صفة الحلم الذي يمد الشعراء بالحياة"، منوها إلى أن عمر عبد الدائم شاعر أشبه بالطائر يمد جناحيه لتضم أكبر مساحة ممكنة من الوطن قلب يخفق بحب طرابلس، روح تحلق في الجنوب، عينان تمتدان في حنو أشبه بالوله إلى بنغازي.
ووصفه [انه شاعر عاشق لا أقل ولا أكثر، وأشار إلى نتاجه الأدبي، بعدها قدم الشاعر القدير عمر عبد الدائم عدداً من القصائد الشعرية المتنوعة، من ديوانه “بذار الروح”.
وفي ختام الأصبوحة الثقافية وقع الشاعر ديوانه وسط حفاوة كبيرة من الحضور.
ويذكر ان منتدى (عروس البحر) هو منتدى ثقافي؛ بإدارة وإشراف الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني، يتخذ من القبة الفلكية مقراً له، يهدف إلى تنشيط الحركة الثقافية، من خلال تنظيم أنشطة ثقافية وأدبية أسبوعية.

مكتب الثقافة بالزنتان يشارك بورشة عمل في مواجهة فايروس كورونا

شارك مكتب الهيئة العامة للثقافة ببلدية الزنتان بورشة العمل في مواجهة فيروس كوفيد 19 ودور المشاركة الاجتماعية مع اللجنة العليا لمكافحة الكورونا ودور المؤسسات والمنظمات والمجتمع المدنى بمشاركة القطاع العام ولجان الازمة ودورهم مع فريق العمل .
وأثنت اللجنة العليالمكافحة كورونا ببلدية الزنتان بالدور الثقافة والمجتمع بالتعامل مع الجائحة والدور المميز لراديوا الثقافية الزنتان بنشر النشرات والاعلانات التى تصدرها لجنة مكافحة الفيروس ودورها الايجابى بالتوعية الصحية والثقافية للمجتمع حيثما يصل اثير راديوا الثقافية
واختتمت الورشة بالتحديات التى تواجه بلدية الزنتان وطرق ايجاد الحلول وانتهت بالنتائج والتوصيات


مكتب الثقافة بغدامس وبالتعاون مع جمعية داج جديدن يعلن عن انطلاق مسابقة

أعلن مكتب الهيئة العامة للثقافة ببلدية غدامس وبالتعاون مع جمعية داج جديدن عن انطلاق مسابقة (اوال ان عديمس ) في موسمها الثاني.

مكتب الثقافة بسبها ينظم محاضرة بعنوان ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﺍﻟﺤﺎﺿﺮ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ

في إطار اتفاقية التعاون المشترك بين مكتب الثقافة سبها ونادى المهدية الرياضي الثقافي الاجتماعي نظمت محاضرة حول (الاعلام الرياضي في الجنوب الليبي بين الماضي والحاضر والمستقبل) القاها الرياضي المخضرم والإعلامي القدير السيد محمد الناجم وذلك بالصالون الثقافي ببيت الثقافة سبها بحضور مدير مكتب الثقافة سبها السيدة حميدة لملوم والسيد خالد السني وصلاح مادى من نادى المهدية الرياضي الثقافي الاجتماعي. والسادة الاعلاميون والمهتمين بالشأن الرياضي والثقافي بالمدينة وموظفي مكتب الثقافة سبها .
تناول المحاضر السرد التاريخي لبداية الاعلام الرياضي في الجنوب والذي بداء عام 1957 بأمكانات بسيطة وتطوره على مدى قرابة ستة عقود
وتناول المحاضر دور الاعلام في التعريف بالرياضة في الجنوب وإظهار المناشط الرياضية من أندية رياضية ومهرجانات ودوريات رياضية. وأشار الرياضي محمد الناجم الى دور الاعلام المقروء أعطاءه مساحة جيدة لأخبار الرياضة وتطرق الى الاعلام المرئي والمسموع في تغطياته لكافة المناشط الرياضية بالجنوب الليبي
فيما استعرض بعض المطبوعات الورقية التي كانت تصدر في الجنوب والمهتمة بالجانب الرياضي وكانت رائدة وسباقة في ذلك على مستوى الوطن
واختتم الناجم محاضرته بالدعوة الى الاهتمام بالأعلام الرياضي واعطاءه حقه من في الوسائل الإعلامية المختلفة لان جنوبنا الحبيب زاخر بالمادة الرياضية.
وأثريت المحاضرة التي شارك فيها إعلاميون وصحفيون ورياضيون حول الاعلام الرياضي وتطوره والصعوبات التي يواجه الإعلاميين الرياضيين .
.
مكتب الثقافة بزوارة ينظم ورشة عمل

أقيم في المركز الثقافي في المدينة القديمة (البياتصة) بمكتب الثقافة زوارة.

ورشة عمل للمنظمة Way Me لمشروع (شاهي جندر) بالشراكة مع المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية
وبالتنسيق مع منظمة(معا للرقي بالمرأة)
وبالتعاون مع المدربة الدولية الدكتورة /ناجية عطراق
وبحضور عضو المجلس البلدي زوارة /زينة العاصي
وقد حضر الورشة سيدات المجتمع المدني والحقوقيات بالاضافة إلى إعلاميات وصحفيات من مدينة زوارة.
و قد تمت مناقشة العديد من النقاط عن حقوق المرأة وأهمها مفهوم حقوق المرأة وايضا التوعية القانونية بالإضافة إلى العديد من النقاط الهامة الأخرى
التي من شأنها المطالبة برفع مكانة المرأة في كل المجالات
بالإضافة إلى مناقشة وطرح بعض اهم القضايا للمرأة الليبية.


مدير مكتب الهيئة بغريان يعقد إجتماعا بخصوص التنسيق لإجتماع فرسان المدينة

عقد مدير مكتب الهيئة العامة للثقافة غريان السيد سعيد الأسود إجتماعا مع الفارس المبروك البوش أحد مؤسسي مدرسة الفروسية طرابلس للتنسيق لعقد إجتماع يضم فرسان المدينة بعد صدور قرار السيد حسن فرج اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة بإستحداث قسم الفروسية والشعر الشعبي بالهيئة.

رئيس الهيئة يزور نادي الأهلي المصراتي الرياضي الثقافي الاجتماعي

--------------------
قام رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس بزيارة إلى نادي الأهلي المصراتي الرياضي الثقافي الاجتماعي اليوم، الأحد 19يوليو2020 في إطار التواصل المباشر بالأندية الرياضية لتفعيل الجانب الثقافي فيها، والاتجاه نحو الثقافة المجتمعية الإيجابية وتوفير منصات الثقافة والإبداع في الأندية.
وكان في استقبال رئيس الهيئة بمقر النادي السيد لؤي بن ساسي رئيس مجلس الإدارة والسيد عمر ابوزيد رئيس الجمعية العمومية اللذان رحبا بهذه الزيارة، واصطحاب رئيس الهيئة في جولة للإطلاع على منشآت وملاعب النادي
وأكد السيد رئيس الهيئة على سعادته بزيارة النادي، وعلى أهمية تفعيل النشاط التوعوي والثقافي في الأندية، وأشاد رئيس الهيئة بالتطور ومستوى منشات النادي والدور المتميز الذي تقوم به إدارة النادي في اتجاه احتواء الشباب، من خلال التأكيد على البعد الثقافي والرياضي والحرص على إقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة والتي تسهم في تفعيل الحراك الثقافي.
تم الاتفاق خلال الزيارة على إنشاء مكتبة عامة في النادي، و العمل الفوري لإقامة الصالون الثقافي، وراديو خاص بالنادي، وتم تقديم درع تكريم للسيد رئيس الهيئة خلال الزيارة.
جاءت الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها رئيس الهيئة لمختلف الأندية لتطوير الواقع الثقافي وتبني القيم النبيلة.


أصبوحة شعرية وحفل توقيع بمنتدى عروس البحر

-------------------
احتفاءً وتزامناً مع إصداره لديوانه الثالث "بذار الروح" يقيم منتدى عروس البحر حفل توقيع و أصبوحة شعرية للشاعر عمر عبدالدائم، وذلك بمقر المنتدى بالقبة الفلكية بمدينة طرابلس يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020م عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً.
الرجاء من الحضور أخذ احتياطات السلامة المنصوص عليها بخصوص فيروس كورونا المستجد.

نادي رؤية للشطرنج والثقافة يكرم رئيس الهيئة

استقبل السيد حسن فرج اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة ظهر اليوم السبت فريق نادي رؤية للشطرنج والثقافة الذي تم إعتماده خلال الأسابيع الماضية وتم خلال اللقاء مناقشة العمل المناط بالنادي وماتم تنفيذه خلال الأيام الماضية .
كما استعرض الفريق مقترحه لإقامة بطولة محلية على مستوى ليبيا .
وفي ختام اللقاء قام الفريق بتكريم السيد رئيس الهيئة تقديرا لجهوده المثمرة ودعمه اللامحدود للنادي في تأسيسه وضمه للهيئة .
حضر اللقاء السيد محمد عبداللطيف المدولي مدير إدارة الإعلام والتواصل بالهيئة والسيد بشير الدرباق رئيس وحدة النشاط بإدارة الإعلام


السيد رئيس الهيئة في زيارة لنادي السويحلي

.........
قام السيد حسن فرج اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني بزيارة لنادي السويحلي الرياضي الثقافي الإجتماعي مساء امس الجمعة .
وكان في استقباله رئيس وأعضاء إدارة اللجنة التسييرية للنادي، ورئيس رابطة الجمهور وعدد من المشجعين، وبحضور الأستاذ (أسامة أسميو) مدير فرع هيئة الشباب والرياضة مصراتة، والفنان (أنور التير) مدير مكتب الهيئة العامة للثقافة مصراتة.
هذه الزيارة تأتي للوقوف والاطلاع على آخر المستجدات بشأن تأسيس راديو السويحلي الذي سينطلق في بثه التجريبي قريباً إن شاء الله..


رئيس الهيئة يتابع نشاط قسم الفروسية والشعر الشعبي

قام مساء أمس الجمعة السيد حسن فرج اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة صحبة السيد أنور التير مدير مكتب الثقافة مصراتة والسيد أحمد عاشور رئيس قسم الفروسية والشعر الشعبي بمتابعة نشاط قسم الفروسية بالهيئة العامة للثقافة ، والذي تميز ( بالميز الشعبي ) بمشاركة فرسان أندية مصراتة والمدن المجاورة بحضور جمع غفير من محبي الميز الشعبي ..
وقامت أندية الفروسية بتقديم شهادة شكر وعرفان للسيد رئيس الهيئة على اهتمامه بالفروسية وتم الإتفاق على توسعة المضمار وإنشاء مضمار آخر للمهرجانات الكبرى وإنشاء مدرجات خاصة بمحبي الميز الشعبي..
وأيضا تم إقامة أمسية شعرية للشعر الشعبي بمشاركة مجموعة من الشعراء ، تحت إشراف الشاعر سيف عقوب رئيس وحدة الشعر الشعبي بالهيئة..

رئيس الهيئة يستقبل الفنان خالد كافو

--------------
أكد رئيس الهيئة العامة للثقافة عن استعداد الهيئة لدعم النشاطات الثقافية والاستفادة من المبدعين لإبراز ثقافة مجتمعنا، وأن مكتبه مفتوح لكل المبدعين من كافة أنحاء الوطن.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الفنان خالد كافو، مساء أمس الاربعاء 15 يوليو 2020، لرئيس الهيئة العامة للثقافة، بحضور السيد مسعود زميطة مدير مكتب الثقافة بني وليد، والسيد عيسى بوديّة مدير مكتب الثقافة يفرن، حيث دار الحديث حول كيفية الارتقاء بالثقافة من خلال الفنون.
ومن جهته، شكر الفنان خالد كافو رئيس الهيئة على الاستقبال، وحرص الهيئة على دعم الثقافة والإبداع في ليبيا، وأكد أنه في خدمة الوطن .


رئيس الهيئة يستقبل الفنان خالد كافو



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وزير الداخلية يقوم بجولة ميدانية

زير الداخلية المفوض يستقبل مدير أمن الزنتان مدير أمن الزنتان للسيد الوزير Mostakhblalkhums Mostakblalkomes is the author. Mostakhblalkhums Mostakhblalkhums is page in facebook. وزارة الداخلية الليبية وزير الداخلية المفوض يستقبل مدير أمن الزنتان طرابلس 11 أغسطس 2020م تركز اللقاء الذي عقده وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا مع مدير أمن الزنتان مناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه بلدية الزنتان وخاصة الأمنية منها. وطالب مدير أمن الزنتان السيد الوزير بتوفير الإمكانيات والتجهيزات الأمنية التي تساعد رجل الأمن في بسط الأمان داخل المدينة. كما استعرض مدير أمن الزنتان للسيد الوزير عدد من المواضيع التي تهم منتسبي المديرية من حيث التسويات والترتيبات الخاصة بهم، بالإضافة الى عدد من المسائل الأمنية الأخرى. وحضر هذا اللقاء عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان. في إطار الرفع من كفاءة منتسبي

إطلعت المؤسسة الوطنية للنفط على بيان مصرف ليبيا المركزي الصادر في 19-11-2020 والذي أشار فيه الى عدم دقة بيانات المؤسسة الوطنية للنفط

  توضيح بشأن ما ورد من مغالطات ببيان المصرف المركزي إطلعت المؤسسة الوطنية للنفط على بيان مصرف ليبيا المركزي الصادر في 19-11-2020 والذي أشار فيه الى عدم دقة بيانات المؤسسة الوطنية للنفط لسنوات عديدة كما زعم البيان ، وعلى الرغم من ان كل البيانات الشهرية السابقة للمصرف المركزي أكدت وبشكل واضح على إتمام عمليات مطابقة الارقام مع المؤسسة الوطنية للنفط، الامر الذي يفند الادعاء الكيدي الصادر عن المصرف المركزي، ومع ذلك نود توضيح الاتي للشعب الليبي: بداية نسجل استنكارنا الشديد لما ورد من مغالطات و تضليل في بيان مصرف ليبيا المركزي الصادر بتاريخ 19 نوفمبر 2020 حول الايراد و الانفاق من 1-1-2020 حتى 31-10-2020 حيث ان الايرادات النفطية الفعلية خلال الفترة من 1-1-2020 وحتى 31-10-2020 والمودعة لدي مصرف ليبيا المركزي فقد بلغت (3.7) مليار دولار أمريكي اي ما يعادل (5.2) مليار دينار ليبي وفق سعر الصرف الرسمي وليس كما ورد ببيان المصرف المركزي ، وبمقارنة الإيرادات الفعلية خلال الفترة مع الإيرادات المقدرة حسب الترتيبات المالية وقيمتها (5.0) مليار دينار ليبي يتبين تحقيق فائض بقيمة (200) مليون دينار ليبي وليس

وزير الداخلية المفوض يقوم بزيارة مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية

طرابلس 4 يناير 2021 قام وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا صباح اليوم الإثنين بزيارة إلى مقر مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية، إستقبله خلالها مدير المكتب عميد فوزي غيث، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي عميد محمد فتح الله، وعدد من الضباط ومسؤولي المكتب. وإستمع السيد الوزير إلى شروح وافية حول عمل ومهام مكتب المعلومات والمتابعة من خلال عرض مرئي قدمه عميد الهادي الغراري أوضح فيه المراسلات الصادرة والواردة ومناشط قسم التحري وجمع المعلومات والخطط الأمنية التي شارك فيها قسم التحري، ومعدل الجرائم التي تم التحقيق ومعدل التحقيقات والجهات التي تم الإحالة إليها وأهم مناشط قسم المتابعة، ومجهودات المكتب في تأمين وصول الوقود إلى المحطات خلال فترات أزمة الوقود التي تحدث بين الحين والأخر. من جهته عبر السيد الوزير عن سعادته بتواجده اليوم للمشاركة في تخريج دفعة المهام الخاصة التابعة لمكتب المعلومات والمتابعة. وقال السيد الوزير " نأمل أن نرى حكومة موحدة قوية بها أجهزة أمنية قادرة على حماية الوطن والمواطن والحد من كافة السلبيات، والإتجاه نحو الإستقرار والإتجاه إلى الدو