التخطي إلى المحتوى الرئيسي

search

Hank Green

  Hank Green is one of the most successful entrepreneurs and content creators in the world. He is best known as one-half of the popular VlogBrothers YouTube channel, which he co-created with his brother John Green in 2007. He is also the co-founder of VidCon, a popular online video convention, and the founder of DFTBA Records, a music label specializing in independent artists. Hank Green was born in Birmingham, Alabama, in 1980. He attended Birmingham-Southern College, where he studied biochemistry and religion. After college, he worked as a webmaster and software developer before founding a software company with his brother in 2006. In 2007, Hank and his brother created the VlogBrothers YouTube channel, where they posted weekly videos of themselves talking about various topics. The videos proved to be popular, and the channel eventually gained over 4 million subscribers. Hank went on to create several other YouTube channels, including SciShow, CrashCourse, and The Lizzie Bennet Diari

تعلن المؤسسة الوطنية للنفط عن ايرادات شهر ‏/7‏/2020

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن عن ايرادات شهر \07\2020


تعلن المؤسسة الوطنية للنفط انها قد سجّلت ما قيمته 45,552,578.87 مليون دولار أمريكي إيرادات من صادرات النفط الخام والغاز (البروبان والبيوتان) والمكثفات عن شهر\07\2020، لتكون بذلك أقل إيرادات يتم تسجيلها خلال النصف الأول من هذا العام؛ علما وأنه لم يتم تسجيل أي إيرادات من مبيعات المنتجات النفطية للشهر السادس على التوالي.

ويُعزى هذا الانخفاض الكبير في الإيرادات إلى تدنّي مستوى الانتاج نتيجة الاقفالات غير القانونية التي طالت المصافي والحقول والموانئ النفطية خلال الفترة الماضية. كما شهدت ايرادات مبيعات الغاز (البروبان والبيوتان) والمكثفات في شهر يونيو تراجعاً حاداً هي الأخرى، حيث انخفض معدّل الايراد الشهري الى 8,997,305.35 (مليون دولار أمريكي) وهو الحد الأدنى مقارنةً بغيرها من أشهر هذا العام.

وقد صرّح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله في

 هذا الصدد قائلا " تُواصل الدولة الليبية تسجيل خسائر فادحة في الانتاج اليومي من 

النفط للشهر السادس على التوالي نتيجة لهذه الاغلاقات المتواصلة منذ 17\01\ 2020 

والتي كان لها آثار وخيمة على مستوى الاقتصاد الوطني، مما انعكس سلباً على 

المستوى المعيشي للمواطن الليبي. وعلاوة على ذلك، تعاني الخزانات من تلف دائم، كما

تتسبب السوائل الراكدة في تآكل خطوط الأنابيب، وهو ما سيكلفنا مبالغ طائلة لصيانتها.

 وعليه، أحث كافة الأطراف الليبية على القيام بكل ما هو ممكن لاستئناف إنتاج النفط في

 القريب العاجل من أجل تجنب المزيد من الضرر".

وتحرص المؤسسة الوطنية للنفط على نشر كافة الأرقام المتعلقة بعائدات النفط بصورة 

شهرية منذ شهر1\2018، وذلك سعيا منها إلى تكريس مبدأ الشفافية باعتباره أحد قيمها الأساسية.


المؤسسة الوطنية للنفط تدعم قطاع الصحة ببلدية درنة من خلال توفير أجهزة ومعدات طبية لصالح المركز الصحي سيدي خالد-عين مارة

حيث قامت إدارة التنمية المستدامة اليوم الإتنين الموافق 27\7\2020 بتجهيز عيادة كشف العيون بأجهزة الفحص المبدئي للعين و أجهزة فحص شبكية العين إضافة إلى أجهزة قياس قوة النظر وقياس ضغط العين.
هذا وقد ساهمت المؤسسة الوطنية للنفط في وقت سابق بتوفير جهاز موجات فوق الصوتية لصالح المركز نفسه.
تأتي هذه المساهمة ضمن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط لدعم قطاع الصحة في مختلف المدن الليبية.
هذا وقد حضر مراسم التسليم السيد صالح عبدالجواد-رئيس المجلس البلدي عين مارة والسيد كمال الهنداوي مدير المركز الصحي سيدي خالد والسيد محمد الجهاني والسيد هيثم المنقوش عن المؤسسة الوطنية للنفط.



المؤسسة الوطنية للنفط تساهم في فك مختنق تصريف مياه الصرف الصحي ببلدية تاجوراء


ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية في نطاق عمليات المؤسسة بمنطقة طرابلس الكبرى جرت اليوم الاثنين 27\7\2020 ببلدية تاجوراء اجراءات تسليم واستلام عدد (2) مضخات صرف صحي قوة 20 حصان، وعدد (2) مضخات صرف صحي 30 حصان لصالح بلدية تاجوراء وذلك للمساهمة في فك مختنق تصريف مياه الصرف الصحي ومياه الامطار داخل بلدية تاجوراء وخاصة اثناء فصل الشتاء.
وتم التسليم بحضور كل من السيد / عبدالله مروان وكيل ديوان البلدية والسيد/ عصام العربي مدير مكتب خدمات المياه والصرف الصحي ببلدية تاجوراء ، والسيد ابراهيم خليفة ، والسيد معاذ شيتاو مندوبي من إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

المؤسسة الوطنية النفط وشركة شلمبرجير تناقشان برامج الحفر والصيانة ومركز التدريب بمدينة بنغازي


في اطار اهتمام المؤسسة الوطنية للنفط برفع القدرة الانتاجية لتنفيذ الخطط الاستراتيجية لتطوير الحقول النفطية، عقد يوم السبت الموافق 25\7\2020 اجتماع بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير في لندن. وتقوم الشركة بتنفيذ العديد من برامج حفر وصيانة آبار النفط والغاز وزيادة قدرتها الانتاجية وتقديم الخدمات الاستشارية لشركات القطاع.

وقد حضر الاجتماع من طرف المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة والسيد بلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة للاستكشاف والإنتاج، والسيد احمد عمار رئيس لجنة ادارة شركة الواحة للنفط. كما شارك بالاجتماع كل من السيد مدير عام الادارة القانونية، والسيد مدير عام الادارة المالية، والسيد مدير عام المشاريع المشتركة بشركة مليته للنفط.

ومن جانب شركة شلمبرجير حضر الاجتماع السيد طارق رزق رئيس منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والسيد رضا كلكولي المدير الإقليمي لشمال افريقيا، والسيد لاليت اجروال نائب رئيس عمليات خدمات الحفر بالشركة.

وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على عقد عدد من ورش العمل والتركيز على الرفع من الكفاءات البشرية لمواكبة التقنيات الحديثة وحثهم على التواصل مع شركة الجوف للتقنية النفطية لترسيخ برامج الشراكة في بعض الأعمال التي يستطيع أن يقدمها الطرفان وتأهيل بعض من عمالتهم الفنية كما تم مناقشة استعدادات الشركة وطلب منهم العمل على التعجيل في وضع مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء مركز التدريب بمدينة بنغازي موضع التنفيذ وفي أقرب وقت.


المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة للنفط تجتمعان مع

 شركة بتروفاك في لندن

في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة الوطنية للنفط لمتابعة المشاريع الاستراتيجية لتطوير الحقول النفطية،
تم بتاريخ 24\7\2020 عقد اجتماع بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة للنفط وشركة بتروفاك التي تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع لشركات القطاع في مقرها بمدينة لندن.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سير تنفيذ الأعمال الهندسية الأولية لمشروع تطوير القطعة م.ن. 98 ومشروع تطوير واستغلال مشروع الغاز (جالو 3) ومشروع دراسة تطوير الطاقة الاستيعابية لجميع المحطات في شركة الواحة.

وحضر الاجتماع من جانب المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة والسيد بلقاسم شنقير عضو مجلس الإدارة. ومن جانب شركة الواحة للنفط كل من السيد أحمد عبدالله عمار رئيس لجنة الإدارة، والسيد رئيس اللجنة الاستشارية والسادة مدراء ادارات الهندسة والمشاريع الرئيسية، و المدير المشرف على مشروعي جالو 3 _ و 89 NC.

كما شارك بالاجتماع السيد خليفة عبد الصادق رئيس لجنة الإدارة بشركة زلّاف عن طريق الدائرة المغلقة. ومن جانب شركة بتروفاك حضر الاجتماع السيد أيمن أصفري المدير التنفيذي للشركة، والسيد عثمان دار مساعد المدير العام للخدمات الهندسية.


رئيس المؤسسة الوطنية للنفط 

يصل الى لندن على رأس وفد 

رفيع لعقد مجموعة من الاجتماعات الفنية


وصل صباح الخميس 23\7\2020 الى العاصمة البريطانية لندن وفد رفيع المستوى من المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الادارة ويرافقه السيد ابوالقاسم شنقير عضو مجلس الادارة للاستكشاف والانتاج والسيد احمد عمار رئيس شركة الواحة للنفط والدكتور خلف الله مفتاح مدير عام الشؤون القانونية بالمؤسسة و السيد بلعيد سالم مدير عام المالية بالمؤسسة ومجموعة من المختصين بالمؤسسة والشركات وذلك لعقد مجموعة من الاجتماعات الفنية الهامة مع شركات بتروفاك وشلمبرجير وايني بروجيتي وتتعلق تلك الاجتماعات التي تبدأ اليوم الجمعة وتستمر لغاية يوم 26\7\2020 حول مشاريع شركة الواحة والاعمال البحرية في التركيبات ( أ ) و ( هـ ) في مشروع بحر السلام

تلقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله اتصالا هاتفيا من وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي يوم أمس الاربعاء و تم فيه مناقشة اقفالات النفط في ليبيا، بالإضافة إلى تواجد قوات مرتزقة أجنبية في المنشآت النفطية الليبية.

كما جدد المهندس مصطفى صنع الله التأكيد على حياد المؤسسة الوطنية للنفط والتزامها الثابت بالمصلحة الوطنية الليبية، ورغبتها في إنهاء الإقفالات في أقرب فرصة ممكنة، وأملها في تجنب التصعيد العسكري في خليج سرت


المؤسسة الوطنية للنفط تدعم مركز بنغازي الطبي و مستشفى الهواري العام ببنغازي

في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) في ليبيا وبشكل ملحوظ في الآونة الاخيرة، ومن خلال المجهودات التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط للحد من انتشار هذا الوباء والحفاظ على صحة وسلامة كل الليبيين في مناطق عمليات المؤسسة الوطنية للنفط ، قامت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة خلال يومي الخميس والاحد 16 و 19\7\2020، بتسليم بعض المستلزمات الطبية الهامة لصالح مستشفى الهواري العام، وكذلك مركز بنغازي الطبي، والتي تمثّلت في مواد الحماية من كمامات الوجه بأنواعها، وبدل الحماية، اجهزة قياس درجة الحرارة ، ونظّارات الوجه، ومحاليل التعقيم والتطهير، وغيرها من المواد الأخرى.

ويأتي هذا ضمن جهود المؤسسة الوطنية للنفط التي شرعت في تنفيذها منذ بداية انتشار هذا الوباء في الأشهر الماضية، وذلك لدعم جهود قطاع الصحة لمواجهة هذه الجائحة.

الجدير بالذكر ان المؤسسة الوطنية للنفط قدّمت الدعم لما يقارب ال 100 بلدية في مناطق عملياتها و المناطق المجاورة متضمنة المستشفيات والجامعات والمراكز الطبية، وستستمر في دعمها وفق ما اتيح لها من إمكانيات وموارد مالية.

حضر مراسم التسليم الدكتورة حلوم الهاشمي رئيس قسم وحدة أمراض الدم بمركز بنغازي الطبي، والسيد بلعيد الأوجلي رئيس قسم المستلزمات الطبية بمستشفى الهواري العام، و السيد محمد الجهاني، و السيد هيثم المنقوش، والآنسة فاطمة قادير عن إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

حفظ الله ليبيا والبشرية جمعاء


عضو لجنة الإداة يزور حقل مسلة النفطي (ليبيا)

متابعة وتصوير قسم الإعلام بالشركة
استمراراً لزيارة حقول ومواقع الشركة؛ قام السيد/ فضل الله احتيتة عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والإمداد والمعلومات بزيارة إلى بعض الحقول التابعة للشركة، برفقة كل من: ‏
السيد/ محمد القاضي مدير إدارة هندسة الإنتاج. ‏‎
السيد/ أبو بكر بن عامر مدير إدارة هندسة الحفر. ‏‎
السيد/ خالد أحمد حسن مراقب متابعة الإنتاج ‏‎.
السيد/ عبد المنعم الدرناوي مراقب هندسة الحفر ‏‎.
السيد/ حسن العبار مراقب صيانة وخدمات الابار ‏‎.
تم يوم الإثنين 20/07/2020 زيارة حقل مسلة النفطي، حيث اجتمع ومرافقيه بالسيد/ عبدالقادر مفتاح ميلاد مراقب حقل مسلة والسادة :
يوسف عبدالله محمد منسق الصيانة المكلف
يوسف عمر سالم - منسق الشؤن الفنية
منعم فضل حسن - منسق العمليات المكلف
عبدالحميد عبدالسلام محمود - مشرف وحدة الامن الصناعي
نوري الدين الشلماني - مشرف وحدة المخازن
ابراهيم خليل الشركسي - منسق صيانة الابار المكلف
عادل عبدالحليم موسي - رئيس قسم الخدمات المكلف
احمد حمود الغرياني - منسق أنشاء
حمد بالقاسم حمد - مشرف مكلف
صلاح عبد المولي - مستشار هندسة ثاني
مفتاح علبد الباري - الشؤون الإدارية
عصام الحاسي - مشرف وحدة الطبع المكلف ‏‎.
وتم - خلال زيارة حقل مسلة- الاطلاع على سير العمل بالإدارات المعنية بتنفيذ مستهدفات الإنتاج بالميزانية العادية والميزانية الاستثنائية، ومناقشة الصعوبات التي تواجهها.
حيث عُقِدَ اجتماع بمكتب السيد/ مفتاح عبدالقادر مراقب حقل مسلة النفطي، وقد تمت مناقشة بعض النقاط الفنية التي من شأنها ان تساعد في تسيير دفة الإنتاج، والجاهزية لتنفيذ الأعمال المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى التطرق إلى إيجاد حلول للمشكال التي تواجه الحقل وتوفير المتطلبات، والحلول الإدارية الأخرى التي تهم المستخدم.
هذا وأشاد السيد/ فضل الله احتيتة بمجهودات القائمين بأعمالهم بكل جد ونشاط بكافة حقول ومواقع الشركة، في هذه الفترة الصعبة.
وسوف تستمر الزيارات الي بعض الحفارات وحقل السرير النفطي .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وزير الداخلية يقوم بجولة ميدانية

زير الداخلية المفوض يستقبل مدير أمن الزنتان مدير أمن الزنتان للسيد الوزير Mostakhblalkhums Mostakblalkomes is the author. Mostakhblalkhums Mostakhblalkhums is page in facebook. وزارة الداخلية الليبية وزير الداخلية المفوض يستقبل مدير أمن الزنتان طرابلس 11 أغسطس 2020م تركز اللقاء الذي عقده وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا مع مدير أمن الزنتان مناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه بلدية الزنتان وخاصة الأمنية منها. وطالب مدير أمن الزنتان السيد الوزير بتوفير الإمكانيات والتجهيزات الأمنية التي تساعد رجل الأمن في بسط الأمان داخل المدينة. كما استعرض مدير أمن الزنتان للسيد الوزير عدد من المواضيع التي تهم منتسبي المديرية من حيث التسويات والترتيبات الخاصة بهم، بالإضافة الى عدد من المسائل الأمنية الأخرى. وحضر هذا اللقاء عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان. في إطار الرفع من كفاءة منتسبي

إطلعت المؤسسة الوطنية للنفط على بيان مصرف ليبيا المركزي الصادر في 19-11-2020 والذي أشار فيه الى عدم دقة بيانات المؤسسة الوطنية للنفط

  توضيح بشأن ما ورد من مغالطات ببيان المصرف المركزي إطلعت المؤسسة الوطنية للنفط على بيان مصرف ليبيا المركزي الصادر في 19-11-2020 والذي أشار فيه الى عدم دقة بيانات المؤسسة الوطنية للنفط لسنوات عديدة كما زعم البيان ، وعلى الرغم من ان كل البيانات الشهرية السابقة للمصرف المركزي أكدت وبشكل واضح على إتمام عمليات مطابقة الارقام مع المؤسسة الوطنية للنفط، الامر الذي يفند الادعاء الكيدي الصادر عن المصرف المركزي، ومع ذلك نود توضيح الاتي للشعب الليبي: بداية نسجل استنكارنا الشديد لما ورد من مغالطات و تضليل في بيان مصرف ليبيا المركزي الصادر بتاريخ 19 نوفمبر 2020 حول الايراد و الانفاق من 1-1-2020 حتى 31-10-2020 حيث ان الايرادات النفطية الفعلية خلال الفترة من 1-1-2020 وحتى 31-10-2020 والمودعة لدي مصرف ليبيا المركزي فقد بلغت (3.7) مليار دولار أمريكي اي ما يعادل (5.2) مليار دينار ليبي وفق سعر الصرف الرسمي وليس كما ورد ببيان المصرف المركزي ، وبمقارنة الإيرادات الفعلية خلال الفترة مع الإيرادات المقدرة حسب الترتيبات المالية وقيمتها (5.0) مليار دينار ليبي يتبين تحقيق فائض بقيمة (200) مليون دينار ليبي وليس

وزير الداخلية المفوض يقوم بزيارة مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية

طرابلس 4 يناير 2021 قام وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا صباح اليوم الإثنين بزيارة إلى مقر مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية، إستقبله خلالها مدير المكتب عميد فوزي غيث، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي عميد محمد فتح الله، وعدد من الضباط ومسؤولي المكتب. وإستمع السيد الوزير إلى شروح وافية حول عمل ومهام مكتب المعلومات والمتابعة من خلال عرض مرئي قدمه عميد الهادي الغراري أوضح فيه المراسلات الصادرة والواردة ومناشط قسم التحري وجمع المعلومات والخطط الأمنية التي شارك فيها قسم التحري، ومعدل الجرائم التي تم التحقيق ومعدل التحقيقات والجهات التي تم الإحالة إليها وأهم مناشط قسم المتابعة، ومجهودات المكتب في تأمين وصول الوقود إلى المحطات خلال فترات أزمة الوقود التي تحدث بين الحين والأخر. من جهته عبر السيد الوزير عن سعادته بتواجده اليوم للمشاركة في تخريج دفعة المهام الخاصة التابعة لمكتب المعلومات والمتابعة. وقال السيد الوزير " نأمل أن نرى حكومة موحدة قوية بها أجهزة أمنية قادرة على حماية الوطن والمواطن والحد من كافة السلبيات، والإتجاه نحو الإستقرار والإتجاه إلى الدو